الاثنين، 22 مايو 2017

قيمة الحب

ي هذا المقال سوف أجمع لكم أجمل المقالات عن الحب ونبذة عن كل مقالة .. لأنني أريدك أن تستوعب الحب بصورة أعمق وأقوى وأجمل .. لتحيا في الحب ما بقى من حياتك .. في حب متزايد متنامي متسامي فوق كل المادات والقناعات البشرية الضيقة أو الفاسدة .. تحيا في ذلك الحب الذي زودك الله به منذ خروجك من بطن أمك ، فالإنسان لم يخلق مزوداً بالديانة ولا بالمذهب ولا بالإسم ولا بالمال .. ولكنه خلق مزوداً بالحب .. فقط بالحب .
 
الحب جميل حقاً .. الحب هو شريان الحياة لكيان الإنسان ، ولكن ضيق الآفق وضيق قناعات الرأس  أو الدماغ البشري التي تعتمد فقط علي ما يقال لها مما هم حولها وما يحفر بداخلها بقوة الأهل والمجتمع المحيط هو ما يخرب حياة الإنسان في كل شيء وبكل تأكيد أيضاً يقوم بتخريب أجمل وأروع شيء في حياة الإنسان ، ألا وهو الحب .
 
يا صديقتي \ يا صديقي: لا تكن بخيلاً علي نفسك في القراءة والعلم والمعرفة .. حتى مجرد التعرف علي أفكار الآخرين .. فالعلم والمعرفة والوعي بالله أو بالحب أو بأي شيء مادي أو معنوي أو بالنفس البشرية بكل ما فيها وبكل ما يمر بها هو موجود عند كل الناس وأيضاً لا يحتاج لمؤهلات وشهادات مادية للأكثر حفظاً وأكثر تكراراً !! .. فقط تلك الأشياء تحتاج لقلوب سليمة .. سليمة بكل ما تحمله الكلمة من معني وإحساس وقوة وشجاعة .م 
 
أولاً: قد تكون الصور في المقالات تتكلم عن الحب بين الرجل والأنثي ، وهذا من أسمي وأهم أنواع الحب في حياة الإنسان .. ولكن يجب أن تعلم أن الحب واحد .. عندما يصلح الخلل بين الرجل والأنثي في حبهم منذ البداية سينشأ بعدها أجمل علاقة زوجية .. وبعدها سينشأ أجمل حب بينهم وبين الأقارب والأصدقاء وزملاء العمل والجيران .. وبعدها سينشأ أجمل وأرقي وأعمق حب بينهم وبين أطفالهم .. وعندها فلن تكون الحياة سوى جمال متزايد ورائع .. وسعادة مستمرة نحو الرقي والنمو إلي أن ترجعوا جميعاً إلي الله وأنتم ممتلؤن بالحب والرحمة والسلام .
 
– الحب وقوانينه تنطبق علي كل علاقات الإنسان ، سواء بين شاب وفتاة أو رجل وأنثي أو زوج وزوجته أو والدين وأولادهم أو شخص وأصدقاءه أو … ، نعم الحب ينطبق علي كل العلاقات ولكن أهم تلك العلاقات علي الأطلاق هي علاقة الإنسان بشريك حياته .. أي حبيبه أو معشوقه أو زوجه .
 
– سأبدأ بالعيوب ومشاكل الحب في حياة أكثر الناس .. والتي في الغالب هي سبب الكراهية التي نغلفها في غلاف الحب ! .. وما هو إلا كراهية ولا بنسبة أقل .
 
أول مقال يتحدث عن أهم 3 أسباب في ضياع الحب بيننا وأنتشار الكراهية والآلام وفشل الحب وإنتصار الكراهية والمادية في حياتنا ، وتلك الأسباب هي التعبد للعاهات والتقاليد الاجتماعية ، التعلق المرضي ، التفكر والمنطق الضيق .
 
ثاني مقال عن الحب الزائف .. الأوهام التي خلقناها أو التي توارثنها بالرضى أو بالإجبار .. المهم أن تلك الأوهام أصبحت تحرك حياتكم .. ذلك الحب الزائف الذي يتحول إلي كراهية في لمح البصر ! ، ذلك الحب الذي بدايته زيف والحياة فيه موت !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق